درجة الحرارة في مصر تتجاوز الخمسين على هذه المدن
درجة الحرارة في مصر تتجاوز الخمسين على هذه المدن

أعلنت الهيئة العامة للأصارد الجوية بإن سوف تشهد الفترة القاجمة موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط مما قد تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، فيما تابعت الهيئة موضحا للجميع مع إقبال فصل الصيف يتم إمتداد تاثير منخفض الهند الموسمي ويضرب ذلك في عدة دول منها العراق والكويت وشبة الجزيرة العربية و إيران، مما يوف تشهد هذة البلاد إرتفاع كبير في درجات حرارة الجو خلال الفترة المقبلة.

فيما أكدت الهيئة العامة للأصارد الجوية أن الكويت بالفعل قد وصلت درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية خاصة في مدينة الجهراء، فمن الوارد أن يتم تأقثيرها على جمهورية مصر العربية وبالتالي سوف يكون هناك موجه حارة قادمة على مصر ولكن أقل حدة عن جيرانها ويرجع ذلك بسبب موقع مصر الجغرافي المتميز.
مما تابعت الارصاد مشيراً من الممكن ان تصل درجة الحرارة في محافطة القاهرة الكبرى خلال الفترة القادمة إلى 37 و 38 درجة مئوية وذلك بداية من يوم الغد الأربعاء الموافق يوم 8 يونيو لعام 202‪2.، بسنما من المتوقع أن تتجازو ال 40 في مناطق الصعيد.

درجات الحرارة ليومي الخميس والجمعة

وبشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس الموافق يوم 9 كن شهر يونيو الجاري لعام 202‪2، فتصل العظمى في القاهرة الكبرى 38 درجة والصغرى 24، وفي الوجه البحري درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 24.

السواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 22.

جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 26.

وشمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 43 والصغرى 28.

درجات حرارة يوم الجمعة

ففي القاهرة الكبرى تسجل درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 25.

الوجه البحري درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 25.

السواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة العظمى 33.

والصغرى 24، جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 40والصغرى 27.

شمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 27.