رسمياً: من واتساب ميزة جديدة لكشف اختراق حسابك بسهولة
رسمياً: من واتساب ميزة جديدة لكشف اختراق حسابك بسهولة

أعلنت شركة واتساب عن إضافة ميزة تأمينية جديدة قيد التجريب حالياً بعد أن شهد التطبيق سلسلة من الهجمات الاحتيالية واستخدام برامج الهاكرز، وهي برامج تهدف إلى الاستيلاء على أموال المستخدمين للتطبيق ويستخدمون في طرق احتيالهم حيلاً جديدة ومبتكرة إلا أن شركة واتساب كانت لهم بالمرصاد، وكشفت عن ميزة جديدة تهدف إلى تأمين حسابات المستخدمين من الاختراق.

واتساب تعلن ميزة آمنة جديدة قيد التجريب

الآن يمكن للمستخدمين استخدم الآن تطبيق واتس اب بأمان بعد أن أعلنت الشركة عن ميزة آمنة جديدة تعمل على صد الاحتيال وبرامج الهاكرز، التي انتشرت مؤخراً بهدف الاستيلاء على بيانات المستخدمين ومعوماتهم الشخصية ومحاولة ابتزازهم والحصول على أموالهم أو معلوماتهم المصرفية.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية أن مطوري واتس اب لديهم أفكاراً جديدة يتم إعدادها حالياً وهي متعلقة برمز التحقق المزدوج، واتجه تفكيرهم إلى هذا المنطلق بناء على أن المحتالين والهاكرز من خلال شبكة الإنترنت يحاولون الدخول بشتى الطرق إلى حسابات مستخدمي واتساب وخاصة عن بعد مستخدمين رمز التحقق الواحد كما هو يحدث في الوقت الحالي.

وأضافت الصحيفة أن المطورين الآن يعملون على إضافة ميزة التحقق لمزدوج أي التحقق بخطوتين، مشيرة إلى أن الهاكرز والمحتالين يمكنهم تسجيل الدخول والحصول على حساب المستخدم والتظاهر أيضاً بأنهم مالكي الحسابات ويتراسلوا مع الأصدقاء والأهل وهنا يكمن الخطر الحقيقي.