عاجل: هرب مؤسس Tera Luna وفشل مشروعه الجديد والقيمو اصبحت اقل من الصفر
عاجل: هرب مؤسس Tera Luna وفشل مشروعه الجديد والقيمو اصبحت اقل من الصفر

على النقيض من تقلبات العملات الرقمية صعودًا وهبوطًا في الأيام القليلة الماضية، يأتي الالتزام التام من جانب Tera Luna تيرا لونا باتخاذ مسار هبوطي لا يتغير.

وبينما تعافى العملات الرقمية بين الحين والآخر، لا تزال عملة تيرا لونا حتى بعد طرح خطة الإنقاذ الأخيرة تعمق من خسائرها لتقترب عملتها المستقرة من إضافة صفر جديد.

صفر جديد

وتتداول عملة تيرا كلاسيك يو إس دي خلال هذه اللحظات قرب أدنى مستوى جديد على الإطلاق منذ فقدت الارتباط بالدولار الأمريكي.

ونزلت عملة تيرا المستقرة خلال هذه اللحظات إلى مستويات 0.01196 دولار بتراجع يتجاوز 20 % في غضون ساعات مقابل 0.0148 دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

وإجمالا منذ بداية الانهيار فقد تخلت عملة تيرا كلاسيك يو إس دي عما يقرب من 99% من قيمتها نزولا من مستويات دولار للعملة الواحدة إلى المستويات الحالية 0.01 دولار.

وانخفضت القيمة السوقية لعملة تيرا كلاسيك يو إس دي إلى 126.5 مليون دولار مقابل حوالي 19 مليار دولار قبل انهيار الارتباط الي أفقد العملة توازنها.

تيرا لونا

وفي الاتجاه ذاته سجلت عملة تيرا كلاسيك أدنى مستوى جديد على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعدما سقطت إلى مستويات 0.00005573 دولار.

وتنخفض عملة تيرا كلاسيك أو لونس في شكلها الجديد خلال هذه اللحظات بأكثر من 32% نزولا من مستويات 0.00007365 دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

بينما انخفضت عملة لونس من مستويات 68 دولار يوم 9 مايو عندما بدا الانهيار إلى المستويات الحالية بتراجع بلغت نسبته 99.999% أ أنها فقدت قيمتها.

بينما هوت القيمة السوقي لعملة تيرا لونس من مستويات 23.5 مليار دولار قبيل الانهيار إلى مستويات قرب 400 مليون دولار بخسائر تجاوز الـ 23 مليار دولار.

شبح لونا

واستكمالا للانهيار المثالي لعملة تيرا لونا، فقد انخفض شبح لونا أو العملة التي باتت مهملة بعد الأدراج الجديد لنحو مليار عملة جديدة في إطار خطة الإنقاذ.

ونزلت عملة تيرا لونا خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى جديد على الإطلاق عند مستويات 3.34 دولار للعملة الواحدة.

وكانت عملة تيرا لونا قد بدأت التداولات الجديدة يوم 28 مايو الماضي عند مستويات قرب الـ 20 دولار وتحديدً سعر 19.5 دولار، أي أنها انخفضت بنسبة 83% منذ بدأت التداولات.

هروب

وبينما تنهار لونا ومشروعها الجديد قام Do Kwon الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تيرا بتعديل حسابه على تويتر وجعله حسابه خاصا، مما يسمح فقط للمتابعين بالوصول إلى تغريداته.

وفقا للأنباء السبب وراء هذه الخطوة غير واضح، لكن المضايقات الكبيرة التي تعرض لها المؤسس خلال الأسبوعين الماضيين كان من الممكن أن تدفعه إلى التوجه إلى الخصوصية.

يأتي ذلك بينما تستمر المشاكل القانونية حول شركة تيرافورم، حيث توقع الكثير أن مؤسس الشركة قد يواجه عقوبة السجن بعد انهيار العملة المشفرة لونا الشهر الماضي.

وفي الوقت ذاته تمارس الشرطة الكورية الجنوبية تحقيق مع موظف في Terraform Labs بتهمة اختلاس أموال الشركة، حيث تلقت شرطة سيول معلومات بخصوص الاحتيال المزعوم للمشتبه به، وبعد ذلك بدأوا تحقيقا شاملا.