ضجة عارمة بسبب ظهور عجوز يبلغ من العمر 399 عاما .. شاهد
ضجة عارمة بسبب ظهور عجوز يبلغ من العمر 399 عاما .. شاهد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر عجوز تركي طاعن بالسن قيل انه يبلغ من العمر 399 عامًا، وسرعان ما خلق الفيديو حالة من الجدل وردود الفعل المتباينة بين مصدق ومكذب للخبر.

وبعد الضجة التي سببها الفيديو، خرجت احدى أقارب العجوز “لوانغ فو ياي” في بيان كشفت فيه الحقيقة، موضحة أن الرجل الظاهر في الفيديو يبلغ من العمر 109 سنوات وليس 399، وأكدت ان الرجل ليس تركيًا بل تايلانديًا، وان ما انتشر على مواقع التواصل من معلومات ليست صحيحة.

ولوانغ فو ياي، راهب بوذي، ويعيش في تايلاند وحظي بشهرة واسعة في يناير الماضي بعد أن شاركت حفيدته مقاطع فيديو له على TikTok، والتي جمعت ملايين المشاهدات، وشوهد العجوز في أحد مقاطع الفيديو وهو يصلي من سريره وحصل هذا الفيديو على أكثر من 88 مليون مشاهدة.

ورغم توضيح قريبة العجوز للحقيقة، شكك بعض مستخدمي وسائل التواصل بكلامها، مؤكدين أنها تخفي معلومات عن عمد وأن الرجل كان تركيًا.

هذا وأشارت شبكة CNN، في وقت سابق، ان أكبر معمر على قيد الحياة في العالم هي كين تانانكا، البالغة من العمر 119 عامًا، كما صرحت حفيدة لها على موقع “تويتر” في 1 يناير حين احتفلت بيوم ميلادها، حيث عاشت كين تانانكا عددًا من الأحداث التاريخية، مثل الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية والإنفلونزا الإسبانية عام 1918، وتوفيت في ابريل 2022.